أخر الاخبار

دلياني: الاحتلال يغتال ستة صحفيين في 3 أيام من الابادة في غزة بدعم من الولايات المتحدة وبريطانيا


القدس المحتلة- وكالة نور نيوز ANN:ـ
اكد ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ان الاحتلال الاسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة يستهدف الصحفيين الذين يجرؤون على نقل شهادتهم على جرائم الإبادة الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين الى العالم، وان الاحتلال، ومنذ يوم السبت الماضي قد اغتال ستة صحفيين فلسطينيين.

وقال دلياني: " في محاولة من دولة الاحتلال الاسرائيلي لإسكات الصحفيين وإخفاء جرائم الحرب الإبادية التي ترتكبها حاليًا ضد المدنيين الفلسطينيين في غزة، نشهد اعتداءً فاضحًا على قُدسية الصحافة، بدعم من إدارة بايدن الأمريكية وحكومة ريشي سوناك في المملكة المتحدة".

لافتاً الى ان العالم يقف امام واقعًا مأساويًا، حيث يُرمى الصحفيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وصواريخه وقنابله وتُسفك دمائهم خلال تأديتهم لواجبهم المهني. مضيفاً " لقد أُغتيل الشهيد الصحفي الدكتور سعيد طويل، محرر موقع "الخامسة الإخباري"، و الشهيد الصحفي محمد صبح، مصور أخبار وكالة "الخبر" الفلسطينية، ولحقهم زميلهم الشهيد الصحفي هشام النواجحة بعد ساعات قليلة، في نفس عملية القصف الاجرامية التي استهدفتهم فجر اليوم، في مذبحة ارتكبها المحتل ضد من ينيرون ظلمات الإبادة الإسرائيلية."

واكد المتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح أن الصحفيين الشهيدين، إبراهيم محمد لافي من ومحمد جرغون، تم اغتيالهما في سعي الاحتلال الاسرائيلي لكبح حقيقة العدوان الاخير على غزة. كما ارتقت روح الصحفي الشهيد محمد الصالحي بفعل جريمة الحرب الإسرائيلية، ولكن كلماتهم جميعاً وصورهم ستظل ترنو صداها، شاهدًا على شجاعتهم العظيمة"..

بالإضافة إلى هذه الخسائر المأساوية بالارواح، لفت دلياني، فلقد أسفرت الغارات الجوية والقصف الهمجي الاحتلالي عن إصابة عدد كبير من الصحفيين ومنهم الصحفي المُخضرم إبراهيم قنن، مراسل قناة الغد الفضائية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-